المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:40 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

شاهد: إقبال فتيات أوكرانيات حسناوات على الانضمام للجيش الأوكراني.. والكشف عن عددهن ضمن القوات العسكرية

الفتيات الاوكرانيات
الفتيات الاوكرانيات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة تُظهر فتيات أوكرانيات قاصرات يرتدين الزي العسكري للجيش، وذلك بالتزامن مع إعلان نائبة وزير الدفاع الأوكراني عن ازدياد أعداد النساء في صفوف الجيش منذ بدء الغزو الروسي.

تظهر الصورة المتداولة فتيات يقفن في طابور عسكري مرتديات الزي العسكري الرسمي، مما يشير إلى انضمامهنّ إلى صفوف الجيش الأوكراني للدفاع عن بلادهنّ في وجه الغزو الروسي.

وتأتي هذه الصورة بعد تصريح لنائبة وزير الدفاع الأوكراني، ناتاليا كالميكوف، كشفت فيه عن وجود أكثر من 67 ألف امرأة في القوات المسلحة الأوكرانية، من بينهنّ 19 ألف عاملة والباقيات من أفراد الخدمة.

وأوضحت كالميكوف أنّ عدد النساء في الجيش بدأ في الازدياد منذ عام 2014، ولكنّ هذه الديناميكية تسارعت بشكل ملحوظ بعد 24 فبراير 2022، تاريخ بدء الغزو الروسي، على الرغم من عدم إعلان التعبئة العامة للنساء في أوكرانيا.

يُظهر هذا المشهد روح التضحية والإصرار لدى الفتيات الأوكرانيات على الدفاع عن بلادهنّ ورفضهنّ الاستسلام للغزو الروسي، كما يُسلّط الضوء على الدور المتزايد للمرأة في القوات المسلحة الأوكرانية خلال هذه الحرب.