المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:19 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟

لحظات نادرة من أول فيديو لمكة المكرمة.. وظهور الملك عبدالعزيز للإشراف على الحج ”فيديو”

لقطة من الفيديو المرفق
لقطة من الفيديو المرفق

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لموسم الحج في مكة المكرمة عام 1346 هـ/ 1928 مـ.

وأظهر الفيديو، الذي نشره الكاتب "يوسف الملا"، الحجاج وهم يتوجهون من جدة إلى مكة المكرمة على ظهور الإبل والبعض الآخر سيرا على الأقدام.

وبدأ الحجاج في أداء فروض الحج بعد وصولهم إلى مكة، كالطواف حول الكعبة المشرفة والسعي بين الصفا والمروة.

وأظهرت لقطات وصول الملك عبد العزيز إلى مكة في ذلك الحين، للإشراف على موسم الحج. بحسب ما أعادت نشره صحيفة المرصد.

وقام الحجاج بأداء صلاة الجمعة في المسجد الحرام، ثم غادروا إلى عرفات ووقفوا على جبل الرحمة ثم النفرة إلى مزدلفة.

وأظهرت لقطات أخرى، تقديم الطعام للحجاج على عرفات وشرب المياه من عين زبيدة، ثم الوصول إلى مسجد الخيف في مشعر منى، حيث يسكن الحجاج هناك في بيوت أو خيام، ثم قاموا بعد ذلك برمي الجمرات.