المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 08:41 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو) احتضنها على المسرح وقبّلها.. موقف محرج لـ‘‘عمرو دياب’’ وفنانة شهيرة.. وليلى علوي تخرج عن صمتها (فيديو) ضيوف العُدوان

قيادة السلطة المحلية في مارب تستقبل وفد موكب السلام بحفاوة ”شاهد”

من اللقاء
من اللقاء

استقبل وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح مساء الثلاثاء طلائع من المواطنين المسافرين عبر خط البيضاء- مأرب يتقدمهم عدد من الشخصيات الاجتماعية.

وخلال اللقاء أكد الوكيل مفتاح أن مأرب كانت السباقة في فتح الطرقات بهدف تخفيف معاناة المواطنين المسافرين من أبناء الشعب اليمني وكانت جاهزة منذ أشهر فيما ظلت تراوغ مليشيا الحوثي الارهابية التي اغلقت الطرقات من الاستجابة لها.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشار الوكيل مفتاح إلى ضرورة أن تقوم الاجهزة الأمنية والعسكرية باتخاذ اجراءاتها اللازمة ، لافتاً إلى أن الميليشيا تسعى لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية واعلامية.

ونوه الدكتور مفتاح إلى دعم السلطة المحلية لتلك المبادرات، وستظل تسعى لفتح كافة الطرقات من أجل تخفيف معاناة الشعب والمسافرين. متمنياً ان تنهي المليشيات عرقلتها لفتح طريق مأرب- فرضة نهم- صنعاء وهي الطريق الاقرب الرابطة بين مأرب وصنعاء يقطعها المسافر خلال ساعة ونصف فقط، وستقدم السلطة المحلية كافة التسهيلات للمواطنين.

ودعا مفتاح إلى الضغط على مليشيا الحوثي الارهابية بالاسراع في فتح كافة الطريق التي تغلقها لحصار المدن وفي مقدمتها الطرق الرئيسية إلى محافظة تعز المحاصرة منذ عشر سنوات.

من جهته أوضح ممثل المسافرين عمر محمد الضيعه ان العمل إنساني هدفه التخفيف على المواطنين حيث تتواجد حالياً سيارات من المواطنين، تم السماح لهم بالعبور ، مشيراً إلى انضمام سيارات من مناطق مختلفة دون تنسيق مسبق.

وأكد الضيعة على حق الأجهزة الأمنية والعسكرية أن تأخذ الوقت الكافي لاستكمال اجراءاتها الأمنية والفنية الخاصة بالعبور ، وبحسب الوقت الكافي الذي ستستغرقه تلك الترتيبات .