المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:13 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب

موكب السلام لفتح الطرقات يصل مأرب وقوات الشرعية ترحب وفضيحة حوثية تسبب بإيقاف الموكب (فيديو)

من الموكب
من الموكب

وصل موكب المبادرة المجتمعي لفتح الطريق، المسمى "موكب السلام" إلى محافظة مأرب، عقب وقت قصير من إيقاف الموكب عند أول نقطة للحكومة الشرعية.

ووثقت مقاطع متداولة، طالعها المشهد اليمني، لحظة وصول الموكب إلى مارب، واستقبالهم من قوات الأمن التابعة للشرعية، وذلك عقب إشكالية وقع فيها الموكب قبل وصوله المحافظة.

وبحسب مصادر محلية، فإن مليشيات الحوثي ألحقت أطقما عسكرية وعلقت شعارات حوثية، رفقة الموكب، في منطقة الجوبة، قبل وصوله نقطة الفلج، خلافا للاتفاق مع جانب السلطات الشرعية بمارب، وهو ما سبب بإيقاف الموكب في منطقة العمود التابعة للشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن بعض المشاركين في الموكب التزموا بالاتفاق وجرى التأكد من بيانات الداخلين إلى مأرب.

يأتي هذا وسط مطالبات شعبية بأن يدخل الوفد عبر طريق فرضة نهم وهي الطريق الرئيسية الرابطة بين صنعاء ومأرب، والتي رفضت مليشيات الحوثي فتحها من جانبها، رغم مرور أشهر من إعلان الشرعية فتح هذا الطريق الرئيسي من جانبها.