المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:28 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

الانتقالي يضع شرطا أمام البنك المركزي في عدن إذا أراد إنقاذ العملة والاقتصاد!

وضع المجلس الانتقالي الجنوبي شرطا أمام البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، قال إنه سينقذ العملة والاقتصاد.

جاء ذلك على لسان فضل الجعدي، محافظ الضالع السابق، عضوٍ هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي- الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة.

وقال الجعدي "نحتاج الى قرار شجاع يتخذه محافظ البنك المركزي بإلزام بعض فروعه في المحافظات المحررة بتوريد الايرادات الى خزينة البنك المركزي عدن ".

وأضاف أن هذا الإجراء "تحد اخر اذا ما اراد البنك المركزي تعافي العملة وتحسن الاقتصاد".

وكان البنك المركزي اليمني اتخذ مؤخرا عدة إجراءات أهمها تنظيم التحويلات الخارجية، ووقف التعامل مع 6 بنوك رفضت نقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، والبدء بسحب الطبعة القديمة من العملة.