المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:34 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

المشاط يدافع عن المبيدات الإسرائيلية وينفي علاقتها بالسرطان ويشيد بموردها لليمن


أثار رئيس ما يسمى رئيس المجلس الأعلى للانقلابيين في العاصمة صنعاء غضب العديد من اليمنيين بعد دفاعه عن المبيدات الإسرائيلية المحظورة وعلى مورديها لليمن للإشارة لدغسان بشكل غير مباشر .
وقال المشاط في تصريح إعلامي رصده المشهد اليمني " إن إتاحة " مبيد بروميد الميثيل" - محرم دوليا - كان بسبب عدم توفر بديل له في السوق الزراعية، نافيا علاقته بإسرائيل أو مسبباً للسرطان رغم تأكيد التقارير المتداولة على ذلك " .
وأضاف رئيس المجلس الأعلى للانقلابيين المشاط بالقول " أن مزارعين اشتكوا من منع هذا المبيد، وهو ما دفع حكومة صنعاء للسماح بإدخاله، وأنه منتج من شركة عالمية لم يسمّها ويباع في كل دول العالم، ويدعو وزارة الزراعة إلى تحمل المسؤولية وإرشاد المواطنين بكيفية استخدام المبيدات " .
بدأت المليشيا الحوثية الإثنين الماضي بأول جلسة لمحاكمة الناشط خالد الراسي أمام محكمة الصحافة والمطبوعات في قضية غير جسيمة برئاسة القاضي الشرفي من خلال افتعال تهمة لإسكات العراسي والذي إستطاع فتح ملف تهريب المبيدات المحظورة والمتورط فيها قيادات حوثية عليا وتجار التهريب من ابناء محافظة صعدة في إطار التعاون الحوثي - الإسرائيلي لقتل اليمنيين بالمبيدات المحظورة .
واتهمت المليشيا الحوثية العراسي بإهانة موظف عام والسب والتي تقدم بها القيادي الحوثي عبد الرحمن الاهنومي لشغل العراسي عن كشف فساد المليشيا الحوثية .
واختطفت المليشيا الحوثية الناشط خالد العراسي والقاضي قطران وموظفون في الجمارك إلى مقر الأمن القومي سابقا في صنعاء القديمة بعد فتحهم ملفات المبيدات المحظورة والتي تتورد فيها قيادات حوثية وتجار من صعدة .