المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:29 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال على طريقة أفغانستان.. الأمم المتحدة تتجاوز الشرعية وتكسر قيود ‘‘البنك المركزي’’ وتلجأ لاستخدام الطيران لنقل العملة الصعبة للحوثيين (وثيقة)

مظاهرة حاشدة في حضرموت تطالب بالإفراج عن السياسي محمد قحطان

من الوقفه
من الوقفه

نظم أبناء محافظة حضرموت، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية حاشدة في مدينة سيئون للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي اليمني محمد قحطان، عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح، والذي يخضع للاختفاء القسري في سجون ميليشيا الحوثي منذ تسع سنوات.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ قحطان وكل المختطفين من سجون الحوثيين.

وأكدوا في بيان صادر عنهم أن قحطان يُعتبر رمزًا للتحول السياسي في اليمن ورجل السياسة والحوار ومهندس التوافقات الوطنية، وأن استمرار اختطافه يُمثل عملًا مدانًا يُظهر نهج الحوثيين القذر ضد الشعب اليمني.

وطالب البيان المجتمع الدولي بإلزام الحوثيين بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والذي أمر بالإفراج عن قحطان.

كما دعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى الضغط على الحوثيين لإطلاق سراحه، باعتباره أحد أبرز ضحايا الاختفاء القسري في اليمن، مؤكدين أن الإفراج عنه هو خطوة أساسية نحو السلام ومفتاح العملية السياسية في البلاد.

ووصف المتظاهرون قحطان بـ"رمز الحوار والحرية والمحبة والسلام"، واعتبروا تغيبَه قسراً في سجون الحوثي دليلًا على رفض الحوثيين للتعايش مع الآخرين.

تأتي هذه الوقفة استجابة للحملة الموسعة التي أطلقها التجمع اليمني للإصلاح للمطالبة بإطلاق سراح قحطان، الذي يُعد أحد أبرز ضحايا الاختفاء القسري في اليمن.