المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:26 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

لليوم الثالث...الحوثيون يفرضون حصاراً خانقاً على مديرية الخَلَق في الجوف

عناصر حوثية
عناصر حوثية

تواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران فرض حصار مطبق لليوم الثالث على التوالي على منازل المواطنين في مديرية الخَلَق، جنوب غرب محافظة الجوف، التي تخضع لسيطرتها.

وذكرت مصادر قبلية أن المليشيا تواصل تطويق المنطقة أمنياً، مستقدمة تعزيزات عسكرية من صنعاء بقيادة عبد الخالق الحوثي، شقيق زعيم المليشيا.

وقد تم نشر أطقم وآليات عسكرية ثقيلة في مداخل ومخارج المديرية، مما يمنع إسعاف المرضى ويقيد حركة السكان.

يأتي هذا الحصار بعد مقتل القيادي الحوثي محمد أحمد المراني، المعروف بـ "أبو صابر"، برصاص مسلحين قبليين أثناء مروره في الطريق العام في مديرية الخَلَق، نتيجة اشتباكات بين قبيلتي "الفقمان" و"آل حمد" التي تعود لأسباب ثأر قديم.

وتتهم مصادر محلية قيادات حوثية بتغذية الصراع بين القبيلتين لدعم "آل حمد" في الاستيلاء على أراضي "الفقمان".

وقدمت قبائل "الفقمان همدان" رهائن لمليشيا الحوثي لتهدئة الوضع وضمان الوساطة المحلية، لكن المليشيا لم تستجب لهذه المبادرات، مما أدى إلى تفاقم معاناة السكان المحاصرين.

تجدر الإشارة إلى أن مليشيا الحوثي نفذت خلال السنوات الماضية عمليات نهب ممنهجة لأراضي المواطنين في الجوف، مما أدى إلى مقاومة قبلية مسلحة