المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:48 صـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

ثلاث مرات في 24 ساعة: كابلات ضوئية تقطع الإنترنت في حضرموت وشبوة!

خدمة الانترنت
خدمة الانترنت

شهدت محافظتي حضرموت وشبوة انقطاعًا واسعًا لخدمتي الاتصالات والإنترنت، اليوم الاثنين، وذلك للمرة الثالثة خلال 24 ساعة، إثر قطع متكرر لكابل الألياف الضوئية الرئيسي المغذي للمنطقة.

وأوضح المهندس محمد بايزيد، مدير عام الإدارة الهندسية والفنية في شركة "عدن نت"، في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أن الانقطاعات طالت كابل الألياف الضوئية على ثلاثة مسارات رئيسية:

  • مسار المهرة - حضرموت: تم قطعه عصر يوم أمس، الأحد 19 مايو.
  • مسار بين مدينتي شبام والقطن: تم قطعه مساء يوم أمس.
  • مسار بين منطقة فوة وبئر علي: تم قطعه عصر اليوم، الاثنين 20 مايو.

وتسبب القطع الأول والثاني في انقطاع كلي لخدمتي الاتصالات والإنترنت في محافظة حضرموت مساء أمس. أما القطع الثالث، فقد أدى إلى خروج خدمة "عدن نت" عن الخدمة في كامل محافظة حضرموت، بالإضافة إلى خروج بعض محطات شركة "يمن موبايل" عن الخدمة في منطقة ابن سيناء والشّافعي وبروم وميفع. كما طالت الانقطاعات كبائن بروم والشافعي، ما أدى إلى انقطاع خدمتي الاتصالات والإنترنت في محافظة شبوة بالكامل.

وأشار المهندس بايزيد إلى أن فرق الفنيين في شركتي "عدن نت" و"يمن موبايل" تعمل جاهدة على إصلاح الأعطال وإعادة الخدمات في أقرب وقت ممكن.

يُذكر أن كابلات الألياف الضوئية تتعرض بشكل متكرر للقطع في اليمن، لأسباب تتراوح بين أعمال التخريب والسرقة وأعمال الحفر والتشييد. وتُسبب هذه الانقطاعات خسائر مادية كبيرة للشركات والاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى إزعاج كبير للمواطنين الذين يعتمدون على الإنترنت في مختلف جوانب حياتهم.