المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:01 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

”درع الوطن تُسقط العشرات من الحوثيين: مستشفى حكومي يكتظّ بجثث وجرحى المليشيات”

قوات درع الوطن
قوات درع الوطن

تواصلت المواجهات العنيفة في جبهة حيفان جنوبي محافظة تعز بين قوات ألوية درع الوطن ومليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، حيث شهدت المنطقة تصعيدًا للعمليات القتالية خلال الأسبوع الثاني على التوالي.

ووفقًا لمصادر ميدانية عسكرية، فإن قوات ألوية درع الوطن تصدت اليوم الاثنين لهجوم كبير شنته المليشيات الحوثية على مواقعها في القطاع الغربي لمديرية حيفان، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى.

وأكدت المصادر العسكرية أن قوات ألوية درع الوطن تمكنت من كسر الهجوم وصد العناصر الحوثية، مما أجبرها على التراجع إلى مواقعها السابقة.

وأسفرت المواجهات عن استشهاد أربعة من منتسبي قوات درع الوطن وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وفي تطور متصل، أفادت مصادر طبية في مستشفى الراهدة العام بوصول خمسة من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، وتلقوا العلاج بعد تعرضهم لإصابات خلال المواجهات اليومية.

وبعد انتهاء الاشتباكات، وصل عشرات الجرحى من عناصر مليشيا الحوثي إلى المستشفى الحكومي بالإضافة إلى الخمسة القتلى، مما يؤكد حجم الخسائر التي تكبدتها المليشيا خلال هذه الفترة.

ويأتي هذا الهجوم في إطار سلسلة من المحاولات الفاشلة التي قامت بها المليشيا الحوثية لاستعادة المبادرة العسكرية في جبهة حيفان، في حين قامت قوات ألوية درع الوطن بتعزيز مواقعها وتقوية تحصيناتها، وتأمينها بقوات وعتاد عسكري كبير بهدف صد أي هجوم محتمل وحماية المنطقة من التهديدات الحوثية.