المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:42 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن

المجلس الانتقالي: ”الجنوب” يتعرض لمؤامرة لكنه شب عن الطوق وقادر على الدفاع عن نفسه

الجعدي وعيدروس الزبيدي
الجعدي وعيدروس الزبيدي

قال المجلس الانتقالي الجنوبي، إن ما أسماه "الجنوب" يتعرض لمؤامرة ودسائس كبيرة، تهدف إلى تركيعه.

جاء ذلك على لسان عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، فضل الجعدي المنتمي لمحافظة الضالع، التي ينتمي إليها رئيس المجلس ومعظم قياداته.

وقال الجعدي اليوم الإثنين: "لن يفلحوا في تركيع الجنوب مهما تأبطوا الشر وحاكوا الدسائس"، دون أن يوضح من يقصد بالضبط.

وأضاف الجعدي في تدوينة رصدها المشهد اليمني، أن "الجنوب شب عن الطوق وتعلم الكثير خلال محطات كفاحه الطويلة وصال وجال سلما وحربا ولم يعد يكترث لحجم التآمر في الوقت الذي بات قادرا على الدفاع عن نفسه ".

ولم يوضح الانتقالي الطرف الذي يتهمه بالتآمر والدسائس ضد" الجنوب"، لكن هذا التصريح يأتي ضمن سلسلة من التصريحات الشعبوية التي دأب عليها قادة المجلس الانتقالي منذ تأسيسه في العام 2017، بحسب معلقين.