المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:48 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

ماذا بعد؟... ”الانتقالي” يلوّح بخطوات تصعيدية في حال استمرار الأزمات!

اجتماع الانتقالي
اجتماع الانتقالي

عقدت هيئة رئاسة مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم، اجتماعها الدوري برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس.

وخلال الاجتماع، شدد المجلس على ضرورة تحرك مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بشكل عاجل لمعالجة الأزمات الخدمية والاقتصادية المتفاقمة في الجنوب.

وأكد المجلس على أن استمرار هذه الأزمات يهدد بتفجر غضب شعبي عارم، وأن على السلطات المعنية تحمل مسؤولياتها كاملة في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين معيشتهم-بحسب وسائل اعلام تابعة للمجلس-.

وجاءت دعوة المجلس الانتقالي للحكومة ومجلس القيادة الرئاسي على خلفية تزايد الاحتجاجات الشعبية في مختلف المحافظات الجنوبية، والتي تعبر عن رفضها للظروف المعيشية الصعبة، خاصة انقطاع الكهرباء المتكرر.

وحمل المجلس السلطتين مسؤولية تدهور الأوضاع، مشدداً على ضرورة وضع حلول سريعة وجذرية لهذه الأزمات.

كما أكد المجلس على موقفه الثابت الرافض لأي عملية سياسية قبل وقف إطلاق النار بشكل شامل تحت إشراف أممي ودولي، في ظل استمرار هجمات الحوثيين في المياه الدولية.

وفي سياق آخر، ناقش الاجتماع الاستعدادات لإقامة مراكز صيفية في جميع المحافظات المحررة في يوليو المقبل، ودعا السلطات المحلية للإشراف على هذه المراكز لمنع استغلالها لأغراض سياسية.

كما استعرضت الهيئة نتائج تنفيذ التكليفات السابقة، ومدى تجاوب المستثمرين مع دعوة المجلس للاستثمار في الجنوب، وأشادت بتجاوب المستثمرين مع هذه الدعوة، مؤكدة على أهمية الاستثمار في تنمية الموارد الاقتصادية في الجنوب.

واختتم الاجتماع بمناقشة ضوابط ومحددات الشراكة الوطنية، وفقًا للمبادئ التي تضمنها الميثاق الوطني الجنوبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.