المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ضبط وترحيل آلاف اليمنيين في السعودية وإعلان رسمي بشأنهم حوثيون يُحوّلون امتحانات الضالع إلى مسرح للبلطجة والفوضى! حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى

مصادر ”حوثية”: شلال شائع يبرم صفقة مع حميد الأحمر ويثير غضب عيدروس الزبيدي وعمار صالح يدخل على الخط!

زعمت وسائل إعلام مقربة من مليشيات الحوثي التابعة لإيران، أن قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، بينها شلال شائع، المعين رئيسا لجهاز مكافحة الإرهاب، أبرمت صفقة مع رجل الأعمال اليمني والقيادي في حزب الإصلاح، حميد الأحمر.

وزعمت المصادر الحوثي أن اجتماع حصل الليلة الماضية بين عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وشلال شائع، ومسؤولين إماراتيين في عدن، على خلفية ملف الاتصالات بالعاصمة المؤقتة لليمن.

المصادر غير المؤكدة، زعمت أيضا أن عمار صالح، حضر الاجتماع وجرى خلاله توبيخ الانتقالي على خلفية السماح للشيخ حميد الأ؛مر، بمشروع خدمة الإنترنت من الجيل الرابع (الفورجي) عبر شركته سبأفون، واتهم الزبيدي، شلال شائع بذلك، في حين نفى الأخير.

وأشارت إلى أن ما جرى ، حدث بعد أيام على اعلان فرع شركة سبأفون التي يرأسها حميد الأحمر، تدشين شبكة “الفورجي”.

يشار إلى أن شركة إماراتية أبرمت اتفاقا مثيرا للجدل مع الحكومة السابقة التي كان يرأسها الدكتور معين عبدالملك، لإنشاء شبكة اتصالات جديدة في عدن، بحيث تكون خارجة عن سيطرة المليشيات الحوثية.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يصدر حتى اللحظة، أي تعليق رسمي على هذه المزاعم، من قبل أي طرف مذكور في ما أوردته المصادر المقربة من الحوثيين.