المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:10 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

كارثة بحق عشرات الأطفال في صنعاء (فيديو)

لقطة من الفيديو المتداول
لقطة من الفيديو المتداول

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية في اليمن، ما وصفه متداولوه بالكارثة بحق عشرات الأطفال في العاصمة المختطفة صنعاء.

ويظهر في الفيديو، عشرات الأطفال، في تمرين لما يسمى بالمراكز الصيفية التابعة للمليشيات الحوثية التابعة لإيران.

ويهتف الأطفال خلف المسؤول الحوثي، بأنهم جنود عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات المصنفة إرهابيا.

وعلق متداولو المقطع الذي طالعه المشهد اليمني، بأن ما يجري للأطفال في مراكز الحوثي الطائفية، خطر على اليمن والمنطقة بأسرها، كونه يغسل أدمغة جيل بأفكار العنف والإرهاب وقتل الأقارب، مستغلا ظروف أهاليهم المعيشية.

يشار إلى أن مليشيات الحوثي أعلنت أن أكثر من 300 ألف طفل، جرى إلحاقهم لهذا الموسم من مراكزها الصيفية، وتقوم المليشيات بتسيير رحلات إلى مواقع عسكرية غير آمنة، وتدريب الأطفال على السلاح وتعبئتهم بأفكار طائفية، وتقوم بتجنيدهم ضمن قواتها بجبهات القتال المختفة.

وأودت المليشيات الحوثي بآلاف الأطفال إلى محارق الموت في جبهات القتال ضد الجيش والقبائل اليمنية المناهضة للكهنوت الإمامي والمشروع الفارسي باليمن.