المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:18 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

الحوثيون يستحدثون إنشاءات جديدة في أراضي المواطنين التي نهبوها بمدينة الحزم


استحدثت المليشيا الحوثية إنشاءات جديدة في أرض سطت عليها بمدينة الحزم محافظة الجوف .
وقالت مصادر قبلية ان عملية البناء جائت بعد استيلاء المليشيا الحوثية على أرض تابعة لمسعود عبده الصرط وتم هدم ونهب الورشة في مدينة الحزم .
وأضافت المصادر ان عملية البناء تتم على قدم وساق تحت حماية أطقم ومسلحي المليشيا الحوثية والتي استقدمت عمال من صنعاء تحت اشراف مشرفين حوثيين في أرض تابعة لـ "آل الصراط- قبائل همدان" بمدينة الحزم" .
واندلعت مواجهات مسلحة منتصف مارس الماضي، في مدينة الحزم، بين أبناء قبيلة "آل الصراط" مع عناصر حوثية وأسفرت عن وقوع إصابات على خلفية محاولات الحوثيين السيطرة على أراض تابعة لهم، ضمن خططهم لتوسيع نفوذهم العقاري، وهو ما قوبل برفض قاطع من قبيلة "آل الصراط" التي ترى في ذلك اعتداءً على حقوقها وأملاكها .
هذا وقامت المليشيا الحوثية بأخذ رهينتين من "آل الصراط" ، في محاولة منها للضغط على القبيلة واستمرار عمليات السطو على أراضي المواطنين وأراضي وأملاك الدولة لصالح قياداتها .