المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 01:55 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟ حولت جنسها إلى ذكر ودخلت الكويت منتحلة شخصيته.. لن تصدق ماذا فعلت طبيبة مصرية بمريض كويتي! عضو في المجلس الانتقالي يتهم الحوثيين بالضلوع في اختطاف العميد علي عشال ”المعبقي في قلب العاصفة: هل يكون رمزاً لغضب الشعب واستعادة القرار؟”..كاتب صحفي يجيب

الحوثيون يستحدثون إنشاءات جديدة في أراضي المواطنين التي نهبوها بمدينة الحزم


استحدثت المليشيا الحوثية إنشاءات جديدة في أرض سطت عليها بمدينة الحزم محافظة الجوف .
وقالت مصادر قبلية ان عملية البناء جائت بعد استيلاء المليشيا الحوثية على أرض تابعة لمسعود عبده الصرط وتم هدم ونهب الورشة في مدينة الحزم .
وأضافت المصادر ان عملية البناء تتم على قدم وساق تحت حماية أطقم ومسلحي المليشيا الحوثية والتي استقدمت عمال من صنعاء تحت اشراف مشرفين حوثيين في أرض تابعة لـ "آل الصراط- قبائل همدان" بمدينة الحزم" .
واندلعت مواجهات مسلحة منتصف مارس الماضي، في مدينة الحزم، بين أبناء قبيلة "آل الصراط" مع عناصر حوثية وأسفرت عن وقوع إصابات على خلفية محاولات الحوثيين السيطرة على أراض تابعة لهم، ضمن خططهم لتوسيع نفوذهم العقاري، وهو ما قوبل برفض قاطع من قبيلة "آل الصراط" التي ترى في ذلك اعتداءً على حقوقها وأملاكها .
هذا وقامت المليشيا الحوثية بأخذ رهينتين من "آل الصراط" ، في محاولة منها للضغط على القبيلة واستمرار عمليات السطو على أراضي المواطنين وأراضي وأملاك الدولة لصالح قياداتها .