المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:20 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”عدالةٌ ناطقةٌ بالرصاص: إعدام قاتل قتل ابن خاله في رسالةٍ قويةٍ لردع الجريمة”

من تنفيذ الاعدام
من تنفيذ الاعدام

نفذت الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء، صباح اليوم الأربعاء، الموافق 15 مايو 2024، حكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه (ع،م،ق) لقتله المجني عليه مرتضى احمد سالم باشماخ من أهالي مديرية القطن.

وتم تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت في ساحة فرع مصلحة الإصلاح والتأهيل بسيئون، وذلك بعد استنفاد جميع مراحل التقاضي، بما في ذلك تأييد الحكم من قبل محكمة الإستئناف العليا ومصادقته من قبل فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وحرصت السلطات على إتاحة الفرصة لأولياء الدم للتسامح والعفو عن القاتل، إلا أنهم أصروا على تنفيذ الحكم الشرعي.

حضر تنفيذ حكم الإعدام عدد من كبار المسؤولين، بمن فيهم رئيس نيابة الإستئناف القاضي/ محمد عوض بن علي الحاج، ووكيل نيابة القطن القاضي غازي بن طالب، وقاضي محكمة القطن الابتدائية القاضي محمد شيخان الحبشي، ونائب مدير عام الأمن والشرطة العميد علي الصاعي، وقائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد انيس التميمي، ومدير فرع مصلحة الإصلاح والتأهيل النقيب علي بن دهري، إلى جانب عدد من رجال الأمن والمشائخ والأعيان وذوي المجني عليه.

وكان ع.م.ق قد قام بقتل ابن خاله مرتضى في جريمة هزت مدينة القطن بحضرموت.

يُعدّ هذا التنفيذ رسالة قوية لردع الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت، وإحقاق العدالة وتحقيق القصاص الشرعي للضحايا.