المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

”عدالةٌ ناطقةٌ بالرصاص: إعدام قاتل قتل ابن خاله في رسالةٍ قويةٍ لردع الجريمة”

من تنفيذ الاعدام
من تنفيذ الاعدام

نفذت الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء، صباح اليوم الأربعاء، الموافق 15 مايو 2024، حكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه (ع،م،ق) لقتله المجني عليه مرتضى احمد سالم باشماخ من أهالي مديرية القطن.

وتم تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت في ساحة فرع مصلحة الإصلاح والتأهيل بسيئون، وذلك بعد استنفاد جميع مراحل التقاضي، بما في ذلك تأييد الحكم من قبل محكمة الإستئناف العليا ومصادقته من قبل فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وحرصت السلطات على إتاحة الفرصة لأولياء الدم للتسامح والعفو عن القاتل، إلا أنهم أصروا على تنفيذ الحكم الشرعي.

حضر تنفيذ حكم الإعدام عدد من كبار المسؤولين، بمن فيهم رئيس نيابة الإستئناف القاضي/ محمد عوض بن علي الحاج، ووكيل نيابة القطن القاضي غازي بن طالب، وقاضي محكمة القطن الابتدائية القاضي محمد شيخان الحبشي، ونائب مدير عام الأمن والشرطة العميد علي الصاعي، وقائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد انيس التميمي، ومدير فرع مصلحة الإصلاح والتأهيل النقيب علي بن دهري، إلى جانب عدد من رجال الأمن والمشائخ والأعيان وذوي المجني عليه.

وكان ع.م.ق قد قام بقتل ابن خاله مرتضى في جريمة هزت مدينة القطن بحضرموت.

يُعدّ هذا التنفيذ رسالة قوية لردع الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت، وإحقاق العدالة وتحقيق القصاص الشرعي للضحايا.