المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 03:26 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

قائد الحراك التهامي السلمي يعقد لقاء مع المعهد الديمقراطي الأمريكي لبحث آفاق السلام

التقى اليوم عبر دائرة الاتصال المرئي قائد الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن حجري ومعه عضوي الفريق السياسي د. محمد السمان والعميد محمد عماد مع المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الأمريكي في اليمن السيدة / كنزة ومدير برنامج المعهد السيد / علي العمري

وقد تطرق اللقاء للمستجدات الراهنة على الساحة اليمنية، والقضية التهامية وأبعادها السياسية والاجتماعية والثقافية وجذورها التاريخية، وتحدثنا عن تطلعات وآمال أبناء تهامية ومظلوميتهم ودورهم في دعم جهود التسوية السياسية وتحقيق السلام

وخلال اللقاء أكد حجري على ضرورة عودة الحقوق لأصحابها وعلى رأس ذلك أبناء تهامة الذين ينشدون السلام وينأون بمنطقتهم من أي صراعات ومهددات أمنية تلحق الضرر بمناطقهم وبالمواطنين.

وشدد على ضرورة المشاركة بإيجابية في اللقاءات السياسية لتحقق أسس للشراكة الحقيقية وتحقق لأبناء تهامة إدارة شؤون أنفسهم بأنفسهم بما يحقق لهم الحرية والعدالة والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والشراكة في الثروة والسلطة.

وثمن حجري الدور الذي يقوم به المعهد الديمقراطي في التواصل مع المكونات والأحزاب السياسية للإسهام بفاعلية في عودة الدولة ومؤسساتها وأدوات العمل الديمقراطي السلمي.

ختم اللقاء بالتأكيد على ضرورة مواصلة التواصل وعقد المزيد من اللقاءات لتبادل الأفكار والرؤى والمقترحات التي من شأنها المساهمة في إيجاد حلول للمشهد اليمني."