المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 04:29 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”بلا خجل”.. جماعة الحوثي: المرشد الفارسي ”الخامنئي” سليل بيت النبوة (فيديو)

بلا خجل من أتباعها، قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إن المرشد الإيراني، الفارسي علي خامنئي "سليل بيت النبوة".

جاء هذا التصريح على لسان نائب رئيس ما يسمى بالهيئة الإعلامية لجماعة الحوثي، ورئيس وكالة سبأ بنسختها الحوثية "نصر الدين عامر".

وكتب المتحدث باسم الجماعة الحوثية على منصة إكس: "شكرا لسليل بيت النبوة السيد علي الخامنئي على تشريفه لقسم الجمهورية اليمنية بالمعرض الدولي للكتاب بطهران".

جاء ذلك، تعليقا على فيديو نشره حساب المرشد الإيراني، لحديث دار بينه وبين مبعوث عبدالملك الحوثي، في طهران.

وأشار حساب خامنئي على منصة إكس، إلى أن الحديث دار بين "نائب وزير الثقافة" في حكومة المليشيات الحوثية المدعو "محمد حيدرة"، والخامنئي، في المعرض الدولي الخامس والثلاثين للكتاب في طهران.

وظهر المسؤول الحوثي "حيدرة" في الفيديو الذي طالعه المشهد اليمني، خاضعا ذليلا أمام الخامنئي ويصفه بـ"قائدنا"، في تأكيد على تبعية عبدالملك الحوثي ومليشياته السلالية لنظام الملالي في طهران.

وقال مبعوث عبدالملك الحوثي، مخاطبا الخامنئي وهو ضام يديه إلى صدره وينظر بطرف منكسر: "تشرفنا برؤية وجهكم الكريم"، وقال للخامنئي إن من وصفه بالسيد "عبدالملك الحوثي يحبكم كثيرا كثيرا"، وأخذ يدعو له بخضوع بين يديه.

وكان رد الخامنئي على مبعوث عبدالملك الحوثي، ردا فيه من الاحتقار والاستصغار وعدم الاهتمام وعدم المصافحة ما أثار انتباه الكثير من المعلقين على الفيديو المعروض.