المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:46 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غرامة 50 ألف ريال والترحيل.. الأمن العام السعودي يحذر الوافدين من هذا الفعل قبيل النرويج وإيراندا.. إسبانيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينية وهذه حدودها الجغرافية عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء

جماعة الحوثي ترد على تهديد الجيش الإسرائيلي باجتياح رفح بقرار وشيك تنفيذا لتوجيهات مباشرة من ”عبد الملك”!


اقرت جماعة الحوثي توسيع دائرة ما تصفه بالمقاطعة للمنتجات الامريكية والإسرائيلية كجزء من التصعيد والرد على تهديدات الجيش الإسرائيلي باجتياح منطقة "رفح" الفلسطينية المتاخمة للحدود المصرية .
وأكدت مصادر بوزارة الصناعة والتجارة بصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين لـ" المشهد اليمني" أن الوزارة بصدد اصدار قرار وشيك بتوسيع دائرة المقاطعة تنفيذا لتوجيهات زعيم جماعة الحوثي مشيرة الى أن القرار المرتقب سيشمل العديد من المنتجات المستوردة والمصنعة من قبل شركات اوروبية لاعلاقة للدول التابعة لها بالحرب العدوانية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة ولم تقدم أي دعم لقوات الكيان الصهيوني .
ولاتزال العديد من المنتجات المصنعة من قبل شركات إسرائيلية تتداول في أسواق العاصمة صنعاء ويتم استيرادها من قبل تجار موالين لجماعة الحوثي وعلى رأسها المبيدات الكيماوية وهو ما كشفت عنه ملابسات فضيحة الافراج عن شحنة من مبيد كيماوي إسرائيلي الصنع محظور دوليا والتي تثبت تورط قيادات بارزة في الجماعة في تسهيل تداولها في مناطق سيطرة الحوثيين.