المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:01 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

الحوثيون يفتحون طريق البيضاء - مأرب للتنصل عن فتح طريق مأرب - صنعاء


أعلنت المليشيا الحوثية إفتتاح طريق البيضاء - مأرب للتنصل عن فتح طريق مارب - صنعاء داعية الحكومة الشرعية لفتحها من جانبهم .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان الإعلان الحوثي جاء بعد إعلان مشائخ واعيان من قبيله مراد بفتح الطريق في مناطقهم وتعهدوا بحماية المارين من الطريق أمنيا وسط مطالبات شعبية بفتح طريق نهم وطريق الجوبه .
وأضافت المصادر ان الحوثيين مازلوا يرفضوا حتى الآن بفتح طريق نهم وطريق الجوبه والتي تم افتتاحهن بشكل رسمي من قبل السلطات في محافظة مأرب وسط رفض حوثي لذلك .
من جهته قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الانقلابيين بصنعاء الشيخ حسين حازب في منشور على حسابه الرسمي ‏تم اليوم الإعلان عن فتح طريق البيضاء مراد مأرب بحضور عدد من المشايخ وموافقة ومشاركة السلطة المحلية والاشرافية.
وأكد حازب ان فتح الطريق يأتي تنفيذا للمساعي الحميدة التي قام بها مشايخ المحافظة وموافقة ومبادرة رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى ورئيس ما يسمى هيئة الأركان العامة .
ودعا حازب الشيخ سلطان العرادة محافظ محافظة مأرب عضو المجلس الرئاسي اليمني بفتح الطريق من جانبهم قائلا " كونوا على مستوى المسؤولية وقدروا الحالة التي وصل إليها أبناء المحافظة وخاصة جنوبها وشرقها وغربها وما يعانيه ابناء المحافظات الأخرى من قطع هذا الطريق الحيوي الهام " .