المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 04:34 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يطيحون بعدد من كوادر جامعة الضالع بعد مطالبتهم بصرف المرتبات


اطاحت المليشيا الحوثية بعدد من كوادر جامعة الضالع بعد مطالبتهم بصرف المرتبات بينهم عاملين من أبناء المنطقة واستبدالهم بكوادر حوثية .
وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني ان الحوثيين اطاحوا بأمين عام جامعة الضالع المهندس عايش العمدة والذي يعد من الكوادر الناجحة في الجامعة واحد أبناء المنطقة وتم استبداله بمعين البخيتي والمقرب من القيادي الحوثي محمد البخيتي والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة ذمار .
وأضافت المصادر ان الحوثيين اطاحوا بثمانية أكاديميين آخرين بعد مطالبتهم بصرف مستحقاتهم لعام كامل، وسط استغلالات حوثية مستمرة وتم تهديد كوادر أخرى في جامعة الضالع بالقتل من أرقام قيادات حوثية لمنعهم من المطالبة بحقوقهم .
وأكدت المصادر عن استياء أبناء المنطقة نتيجة اقصاء الكفاءات والكوادر من ابناء المنطقة وإحلال آخرين لايحملون أي مؤهلات أكاديمية عليا والتي تهدد سمعة الجامعة أكاديميا ويعرضها لعدم الإعتراف بها خارجيا .
وافتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في يونيو 2022 جامعة الضالع على نفقة الأهالي وتم بناء البنية التحتية للجامعة خلال حقبة الرئيس الراحل صالح وتعذر افتتاحها نتيجة للحرب الأهلية في اليمن .