المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:05 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحوثيون يطيحون بعدد من كوادر جامعة الضالع بعد مطالبتهم بصرف المرتبات


اطاحت المليشيا الحوثية بعدد من كوادر جامعة الضالع بعد مطالبتهم بصرف المرتبات بينهم عاملين من أبناء المنطقة واستبدالهم بكوادر حوثية .
وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني ان الحوثيين اطاحوا بأمين عام جامعة الضالع المهندس عايش العمدة والذي يعد من الكوادر الناجحة في الجامعة واحد أبناء المنطقة وتم استبداله بمعين البخيتي والمقرب من القيادي الحوثي محمد البخيتي والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة ذمار .
وأضافت المصادر ان الحوثيين اطاحوا بثمانية أكاديميين آخرين بعد مطالبتهم بصرف مستحقاتهم لعام كامل، وسط استغلالات حوثية مستمرة وتم تهديد كوادر أخرى في جامعة الضالع بالقتل من أرقام قيادات حوثية لمنعهم من المطالبة بحقوقهم .
وأكدت المصادر عن استياء أبناء المنطقة نتيجة اقصاء الكفاءات والكوادر من ابناء المنطقة وإحلال آخرين لايحملون أي مؤهلات أكاديمية عليا والتي تهدد سمعة الجامعة أكاديميا ويعرضها لعدم الإعتراف بها خارجيا .
وافتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في يونيو 2022 جامعة الضالع على نفقة الأهالي وتم بناء البنية التحتية للجامعة خلال حقبة الرئيس الراحل صالح وتعذر افتتاحها نتيجة للحرب الأهلية في اليمن .