المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:13 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

الحوثيون يجرون تدريبات بالذخائر الحية لطلاب المراكز الصيفية في صنعاء


اجرت المليشيا الحوثية تدريبات عسكرية بالذخائر الحية لبعض طلاب المركز الصيفية الطائفية المغلقة في محافظة صنعاء .
وقالت مصادر تربوية للمشهد اليمني ان الحوثيين اجروا تدريبات عسكرية بالذخائر الحية لطلاب المراكز الصيفية - الطائفية المغلقة في محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر ان التدريبات تمت بأحد الأودية بمديرية نهم بمحافظة صنعاء تم خلالها تدريب الطلاب على إستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة شملت المسدسات والآلي الكلاشنكوف والقناصات والاسلحة الرشاشة المتوسطة 12/7 ومعدلات الشيكي .
وأكدت المصادر ان التدريبات الميدانية جائت بعد أسبوع فقط من تدريبات نظرية تمت ببعض المراكز الصيفية المغلقة وشملت أيضا تعليم الطلاب على آليات التمويه من الطيران من خلال وتنفيذ العمليات الهجومية الانتحارية على المواقع العسكرية وطريقة التغطية وحماية المهاجمين من قبل زملائهم من الخلف .
وبحسب المصادر فإن المركز الصيفية المستهدفة شملت الفئات العمرية من 14 - 26 سنة والتي تسمى المراكز الصيفية المغلقة بعد اقناعهم على عقيدة القتال تحت إسم " الجهاد" في محاولة حوثية لخداع الطلاب .
الجدير ذكره ان الحوثيين يحاولوا استقطاب 3500 مقاتل من الطلاب من كل مديرية بمديريات محافظة صنعاء والتي تشمل مديريات خولان الأربع وسنحان وبلاد الروس والحمية الداخلية والخارجية وبني مطر وارحب وهمدان ونهم كوقود لحربهم العبثية دون وعي بعض الأهالي من خطورة هذه المراكز .