المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:19 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

”فلل وقصور في صنعاء” بدلاً من ”أبناء غزة”: جماعة الحوثي تُصادر ”زكاة رمضان” في تعز

امول بيد حوثيين
امول بيد حوثيين

شتكى عدد من المستفيدين من "زكاة رمضان" في مديرية خدير، بتعز، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، من قيام موظفي مكتب الزكاة بالمديرية بمصادرة مستحقات بعضهم، بحجج واهية، وصفت بـ"اللصوصية".

وقال بعض المستفيدين من هذه المستحقات، إنهم تلقوا رسمياً رسائل (sms) تؤكد على مراجعة بريد مدينة الدمنة، لاستلام مستحقاتهم من هذه الزكوات.

وأضافوا إن الكثير منهم ذهب إلى مكتب البريد، ووجدوا مدير المصارف بمكتب الزكاة بالمديرية، زيد علاو، حيث قال لهم إن مكتب الهيئة بصنعاء لم يعتمد إلا عدداً قليلاً، لمن تم الرفع بهم، ويصل إلى 3000 مستفيد، من إجمالي 30.000 مستفيد، تم الرفع بهم إلى صنعاء.

وأشاروا إلى أن زيد علاو، ورغم تلقيهم رسائل تؤكد وجود مستحقاتهم في البريد، مفادها (لديك حوالة عبر البريد من الهيئة العامة للزكاة) إلا أنه أصر على وجود ما سماها ب"اضطراب تقني في برنامج مكتب الحوبان".

وأكدوا أنه اختلق لهم أكثر من حجة، للتملص من تسليم لكل مستحق، عشرين ألف ريال.

كما أكدوا أن هذه الحجج مشكوك فيها، ولا يستبعد أن تكون بفعل متعمد، هدفها الاستحواذ على هذه المبالغ بصورة لا أخلاقية.

وقال أحد المستفيدين من هذه الحوالة، فضل عدم ذكر اسمه، إنه تلقى بالفعل رسالة (sms)، تؤكد عليه وصول مبلغه المستحق.

وأضاف إنه عندما ذهب لزيد علاو، وعرض عليه رقم الحوالة، قال له، إن اسمه ليس موجوداً، وأنه سوف يقوم بمساعدته بطريقة أخرى، ورد عليه: أريد حقي الآن.

وظهر اليوم، قال مدير مكتب الهيئة بالمديرية، حميد المساوي، إن الذين استلموا العام الماضي لن يحصلوا على أي فلس هذا العام، واتضح أن الكثير من المستفيدين في العام الماضي تسلموا زكاتهم هذا العام.

وزعم المساوى عدم حصول آلاف المستفيدين من هذه المبالغ، لأنها ذهبت لدعم أبناء غزة، ما حدا بأحد الغاضبين إلى التعليق عليه: "لبناء فلل وقصور في صنعاء.. قال أبناء غزة قال".