المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:31 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

”مشرف حوثي يطرد المرضى من مستشفى ذمار ويفرض جباية لإعادة فتحه”

مستشفى ذمار
مستشفى ذمار

أقدم مشرف حوثي يُدعى "أبو أحمد الفقيه" على طرد المرضى من مستشفى الأسرة في محافظة ذمار، وقام بالاعتداء على الأطباء العاملين فيه، حسبما أفادت مصادر محلية.

وبحسب تلك المصادر، فقد قام "الفقيه" بإغلاق المستشفى بشكل كامل، بعد طرد المرضى منه، وطالب بدفع مبلغ 3 ملايين ريال يمني كجباية لإعادة فتحه.

ولم تُعرف حتى الآن دوافع تصرف "الفقيه"، ولكنها تأتي في إطار سلسلة من الانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي بحق المدنيين في اليمن، بما في ذلك نهب الممتلكات العامة والخاصة، وفرض الجبايات غير القانونية.

وقد أثارت هذه الحادثة موجة غضب واستياء واسعة بين أهالي محافظة ذمار، الذين عبّروا عن استنكارهم الشديد لتصرفات "الفقيه" وطالبوا بمحاسبته.

وتُعد هذه الحادثة مثالاً آخر على وحشية جماعة الحوثي وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان في اليمن.