المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:10 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”أطلقك أطلقك أطلقك”.. ‏الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع آل مكتوم وتكشف السبب المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال

لماذا يُدمّر الحوثيون المقابر الأثرية في إب؟

مقبرة في اب
مقبرة في اب

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، اليوم الخميس، باعتداء عناصر تابعة لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) على إحدى المقابر الأثرية وسط انتهاكات يومية تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وبحسب المصادر، فإن عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي اعتدت على مقبرة تاريخية في مدينة جبلة، جنوب غرب مدينة إب.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر الحوثية قامت بنبش عدة قبور أثرية للبحث عن كنوز مزعومة.

وتتعرض مقابر المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي منذ بداية الحرب، ومواقعها الأثرية لاعتداءات متكررة وحفريات من قبل عصابات مرتبطة بمليشيا الحوثي تنشط في مهمة تهريب الآثار ومزاعم متعلقة بالبحث عن كنوز، وسط استياء شعبي واسع.

وتأتي هذه الجريمة ضمن سلسلة من الجرائم والانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق المواطنين اليمنيين وممتلكاتهم، والتي تهدف إلى طمس الهوية اليمنية وتاريخها الحضاري العريق.