المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:06 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

ما هي الآثار الجانبية لتناول شوربة الشوفان في رمضان؟.. باحث تغذية يُجيب

الشوفان
الشوفان

قال الدكتور السعودي عمار العمار، الباحث في التغذية، إن شوربة الشوفان طعام جيد ولكن الأمر يعتمد في الأساس على تفاعل جسمك معه.
الشوفان

وتابع لـ"العربية": "أنا على سبيل المثال إذا أكلت الشوفان يُسبب لي تشويشا في الدماغ.. بالتالي توقفت عن تناوله".

وأضاف أن هناك الكثيرين أجسادهم لا تتأثر من تناول الشوفان خاصة أن شوربته محببة في رمضان.
الهضم

وأكمل: "الشوفان قد يعيق امتصاص الطعام وعملية الهضم.. ويرتبط كما قولنا بحسب قدرة كل جسم".

وواصل: "قد تُضاف للشوفان بعض التعديلات الوراثية أو المواد الكيماوية ويكون لها تأثير في استقبال الجسم له.. إلا أن الطهي الجيد يُساهم في التخلص منها".

واختتم: "إذا شعرت بتأثير سلبي على جسمك حال تناول الشوفان.. توقف فورًا".