المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

”الحوثيون في حالة هلع كبرى”.. كاتب صحفي يكشف حقيقة مايجري

اللواء العرادة
اللواء العرادة

كشف الباحث اليمني مصطفى ناجي في منشور على منصة إكس عن ارتباك الحوثيين من مبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء التي أطلقها اللواء سلطان العرادة مؤخراً.

وأوضح ناجي أن هذه المبادرة تدل على هشاشة منطق الحوثيين القتالي لدى المتلقي اليمني، الذي يفطن إلى المناورات الخطابية والسياسية التي تتبناها الأطراف المتقاتلة.

وأضاف أن أفعال الحوثي وخطابه لصالح غزة لا تستطيع محو وعي اليمنيين بمستوى وطبيعة وشرعية الحرب الحوثية في اليمن وعلى اليمن، مشيراً إلى أن اليمنيين يفرزون المستوى المحلي وتداخل أسباب الحرب والمركز القانوني لكل طرف والمستوى الإقليمي (الحرب على غزة) والبعد الأخلاقي للمتدخلين.

وقال ناجي إن فتح الطرقات مسألة تمس حياة اليمنيين اليومية ومعاناتهم، وهي أيضا تكريس لانفصال سياسي عملي لذا لا تجدي المناورات والفذلكات.

وذكر أن قوات المقاومة الشعبية أعلنت مراراً مبادرة من طرف واحد لفتح طريق الربط بين جنوب مناطق الساحل التي قطعتها الحرب والناس في التهامة وسفوح الهضبة الغربية من أقصى جنوب غرب مقبنة إلى مناخة، مؤكداً أن الناس يعرفون جيداً من المتسبب لمعاناتهم.

واختتم ناجي منشوره بالقول إن طريق مأرب - صنعاء يأخذ بعداً وطنياً لأنه يربط واحدة من كبرى محافظات الجمهورية في الوقت الراهن بعاصمة اليمنيين، وأن المبادرة تخصم من رصيد شعبية الحوثي لأنه يظهر بمظهر المحاصر للسكان في مناطقه.

وانتقد ناجي التبريرات الحوثية التي وصفها بالشكوكية والهشة والترقيعية في موضوع طرق تعز ورفض المبادرات الشعبية والرسمية لفتح هذه الطرقات، معتبراً أنها عنصرية أيضاً في موضوع تعز.