المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:07 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

اعتراف صادم: جماعة الحوثي تقر بمقتل 200 من عناصرها معظمهم ضباط!

اعترفت جماعة الحوثي التابعة لإيران، بمقتل نحو 200 من عناصرها معظمهم يحملون رتبا عسكرية عالية، في مواجهات مع قوات الحكومة الشرعية، منذ مطلع العام الجاري 2024، وبزيادة أكثر من 5% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

ووفق إحصائية رصدتها منصة "يمن فيوتشر" ، فإن جماعة الحوثيين شيعت جثامين 196 من مقاتليها، في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء والبيضاء والحديدة وحجة وصعدة وتعز الخاضعة لها، خلال الفترة بين يناير وأبريل 2024.

وتصدر يناير قائمة الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري في عدد قتلى الجماعة نتيجة المواجهات مع القوات الحكومية، وبعدد 74 مقاتلاً، يليه شهر مارس (46 مقاتلاً)، ثم فبراير بعدد (40 مقاتلاً)، فيما شهد أبريل الماضي سقوط 36 مقاتلاً، وذلك بحسب الأرقام المُعلنة في وسائل الإعلام التابعة للجماعة.

وكشفت الإحصائية أن قتلى الحوثيين في الثلث الأول من العام الجاري تمثل زيادة بنسبة 5.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2023، الذي شهد سقوط 186 مقاتلا للجماعة.

كما اعترف الحوثيون بسقوط 29 من مقاتليهم نتيجة الضربات التي نفذتها القوات الأميركية والبريطانية ضمن تحالف "حارس الازدهار" رداً على هجمات الجماعة المتواصلة على طرق الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، ما يرفع إجمالي مقاتليهم الذين قضوا منذ مطلع هذا العام إلى 225 مقاتلاً.

وتبين الإحصائيات أن ما نسبته 85% من إجمالي مقاتلي الجماعة الذين سقطوا في الأربعة الأشهر الأولى من هذا العام، كانوا من القيادات الميدانية، ويحملون رتباً عالية، بينهم 1 برتبة لواء، و2 برتبة عميد، و28 برتبة عقيد، و5 برتبة مقدم، و38 برتبة رائد، و40 برتبة نقيب، و62 برتبة ملازم (أول وثاني)، و15 برتبة مساعد، بالإضافة إلى 34 فردا مقاتلا وبلا رتبة.