المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:50 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

أبناء القبطية ينفذون احتجاج مسلح أمام وزارة الداخلية الحوثية للمطالبة بضبط قتلة احد ابنائهم


نفذ أبناء القبيطة وقفة مسلحة أمام وزارة الداخلية الحوثية في العاصمة صنعاء للمطالبة بضبط قتلة محمد نجيب القباطي .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان عددا من ابناء القبيطة نفذوا وقفة مسلحة للمطالبة بالقبض على قتله محمد نجيب القباطي بعد تقاعس الاجهزة الأمنية الحوثية من القبض على القتلة ومحاكمتهم وفقا للشرع والقانون والذي غيبته المليشيا الحوثية منذ انقلابها على السلطة .
وأضافت المصادر ان قيادات حوثية أمنية بينهم نائب مدير أمن الأمانة قدموا تعهدات للمسلحين خلال الوقفة بالتحقيقات في الجريمة وسط تخوفات من تمييع الجريمة كما تعمل المليشيا الحوثية مع بقية الجرائم .
وأكدت المصادر ان الحوثيين إصدروا توجيهات أمنية مؤخرا تمنع من القبض على أي متورطين في جرائم قتل وتعطيل أوامر النيابة في حال كان القبض القهري قد يؤدي إلى ضغوطات قبلية على الحوثيين .
وبحسب المصادر نفسها فإن جهاز القيادة والسيطرة الحوثي عطل دور الأجهزة القضائية ودور النيابة بسبب التوجيهات السابق ذكرها بالإضافة إلى عفوا القيادات الحوثية والمواليين للمليشيا من الجرائم التي ارتكبوها مقابل خدمة المليشيا الحوثية والعمل لصالحها .