المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:42 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

أمطار وصواعق رعدية وانزلاقات في 17 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للمواطنين

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على 17 محافظة، وأجواء حارة في السهول الساحلية والمناطق الصحراوية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تصحبها حبات البرد على أجزاء من محافظات ذمار، إب، تعز، ريمة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، الضالع، لحج، البيضاء، أبين وشبوة، والسواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة في السهول الساحلية والمناطق الصحراوية أثناء النهار حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 - 41 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها، ومن عبور الجسور الأرضية خاصة عند تدفق السيول.

كما حذر من الصواعق والانهيارات والانزلاقات الصخرية والطيني، والرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والضباب خاصة على الطرقات الجبلية، وكذا الأجواء الحارة في السهول الساحلية والمناطق الصحراوية.