المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:27 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي” المشاط يدافع عن المبيدات الإسرائيلية وينفي علاقتها بالسرطان ويشيد بموردها لليمن

”الأمل ينبت من جديد”: مساعدات مركز الملك سلمان تُعيد الحياة إلى بيحان.

توزيع المساعدات
توزيع المساعدات

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة للمتضررين من الأمطار والسيول في مديرية بيحان بمحافظة شبوة اليمنية.

وشملت المساعدات 149 خيمة و 149 حقيبة إيوائية، حيث يستفيد منها حوالي 894 فردًا من المتضررين من السيول والأمطار في مخيمات النزوح بمديرية بيحان.

وأشاد مدير عام مديرية بيحان، محمد شيخ الفاطمي، بتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة في مساعدة الأسر المتضررة من السيول والأمطار، مشيرًا إلى حجم الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها المديرية، وأعرب عن تطلعه لزيادة مساعدة المركز للأسر المتضررة.

من جانبه، أوضح ممثل ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، الشريك المنفذ للمشروع، أحمد مريصع، أن المساعدات تهدف إلى توفير المأوى المؤقت للمتضررين من الكارثة، مؤكداً على استمرار جهود ائتلاف الخير بالتنسيق مع مركز الملك سلمان لتقديم المزيد من المساعدة للمحتاجين.

وثمن ممثل الوحدة التنفيذية للنازحين، أكرم هادي، المبادرة العاجلة لمركز الملك سلمان وائتلاف الخير لإغاثة المتضررين من السيول في المديرية.

تأتي هذه المساعدات في إطار جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المستمرة للتخفيف من معاناة المتضررين من الكوارث الطبيعية في اليمن.