المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:49 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

” محافظ شبوة السابق ”بن عديو” يدقّ ناقوس الخطر: اليمن على شفير الهاوية ”

بن عديو
بن عديو

حذّر محافظ محافظة شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، من استمرار معاناة الشعب اليمني جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ عقد من الزمن.

وأشار بن عديو في تغريدة على تويتر إلى "تعدد صور المعاناة" التي يعاني منها اليمنيون، والتي تشمل "الحرب والدمار وانهيار الاقتصاد وتدهور العملة وغياب الخدمات".

ولفت الانتباه إلى أن بعض هذه الملفات، وملف الكهرباء على وجه الخصوص، "تتطلب جهدًا أكبر في التعامل معها".

ودعا بن عديو إلى وضع "استراتيجية لحل مشكلة العجز في الكهرباء الذي يتكرر كل عام ويتفاقم كل صيف دون تحسن يذكر".

وشدد على أن "خدمة الكهرباء ليست ترفًا بل هي ضرورة لا تستقيم حياة الناس بدونها".

واعتبر أن معالجة أزمة الكهرباء "دعوة جادة لوضع استراتيجية" تُخرج البلاد من هذه الأزمة المزمنة.

وختم بن عديو تغريدته بالتأكيد على أن "هذه الخدمة تضع ضمن الاولويات الملحة التي يجب معالجتها".