المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 05:50 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

بعد إطلاق سراحه بوساطة قبلية.. شرطة شبوة تصدر ‘‘القائمة السوداء’’ لخاطفي شيخ سلفي (الأسماء)

أصدرت شرطة محافظة شبوة تعميماً إلى الأجهزة الأمنية بعموم المديريات وكافة المنافذ في المحافظة بأسماء المتهمين باختطاف الشيخ علي عمر بانافع من أمام منزله، وذلك عقب الإفراج عنه بوساطة قبلية.

وطالب التعميم بالقاء القبض على كل من:

1- حسين محمد جعيم فرج 35 عامًا.

2- ياسين محمد جعيم فرج 28عامًا.

3- علوي حسين فرج عوض.

واوضح التعميم ان المتهمين الثلاثة باختطاف الشيخ/علي عمر بانافع من امام منزله .يسكنون منطقة معربة مديرية نصاب.
ودعا التعميم الى البحث والتحري على المذكورين وإدراج أسمائهم ضمن القائمة السوداء وإلقاء القبض عليهم.


ويوم السبت الماضي، نجحت وساطة محلية، في إطلاق سراح الشيخ السلفي "علي بانافع"، والذي اختطف الأسبوع الماضي، من أمام منزله بمديرية عتق مركز محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد؛ وذلك بعد أن فشلت التشكيلات الأمنية في تحريره.

وأكدت مصادر محلية، أن الوساطة المحلية توصلت إلى حل ودي بين الخاطفين من قبيلة المرازيق، والشيخ السلفي علي بانافع، الذي كان قد اختطف الأربعاء الماضي، بسبب خلاف على قطعة أرض.

وأضافت المصادر، أن الوساطة توصلت إلى إطلاق سراح الشيخ بانافع بعد انسحاب القوات من المنطقة، وتحديد قيمة الأرض من قبل مكتب عقاري، ويقوم الشيخ بانافع بدفعها لأصحاب الأرض من قبيلة المرازيق.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد أطلقت حملة لمحاولة تحرير الشيخ بانافع من مقر احتجازه في منطقة "معربة" بمديرية نصاب، مسقط رأس المحافظ، عوض بن الوزير، إلا أنها فشلت بعد أن أجبرتها القبائل على التوقف بالقرب من منطقتهم.

سبق وان فشلت وساطة سابقة الخميس الماضي، قادها وكيل محافظة شبوة علي الحجري الحارثي، في الإفراج عن بانافع رئيس مؤسسة منافع الخيرية، بعد رفض المسلحين القبليين إطلاق سراحه؛ إلا بشرط بتسليم الأرض أو تعويضهم بدلها.