المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:05 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

عقب الجريمة النكراء.. اندلاع مظاهرة غاضبة في شبوة

شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، اليوم السبت، تظاهرة احتجاجية غاضبة للمطالبة بالقبض على قتلة بائع قات، على أيدي قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.


وقالت مصادر محلية إن أولياء دم الضحية "حبيب سرحان ردمان الشميري" ورفاقه من بائعي القات وعدد من الناشطين، نفذوا تظاهرة احتجاجية في مدينة عتق، تنديداً بتواطؤ الأجهزة الأمنية في ضبط القتلة.

ورفع المحتجون في التظاهرة لافتات تطالب السلطة المحلية بالتدخل العاجل للقبض على الجناة وتسليمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

والأحد الفائت، أطلقت عناصر أمن النار على الشاب "حبيب الشميري" الذي يعمل في بيع القات في السوق القديم بمدينة عتق، وأردوه قتيلاً، قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.

وتشهد محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة القوات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، فوضى أمنية وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان.