المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:39 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

مقرب من الحوثيين : الأحداث في اليمن تمهيد لمواقف أكبر واكثر تأثيرا

عناصر حوثية في البحر الاحمر
عناصر حوثية في البحر الاحمر

اعتبر الكاتب السياسي والمقرب من الحوثيين عبدالعزيز العقاب، رئيس منظمة فكر للحقوق والحريات، أن الأحداث الجسام التي شهدتها اليمن مؤخرًا كانت بمثابة تمهيد لمواقف أكبر وأكثر تأثيرًا.

وكتب العقاب في تغريدة له على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "ما حصل في اليمن من أحداث جسام كان توطئة لأحداث كبيرة فالموقف المساند للحق الفلسطيني وربط ذلك بوقف الإعتداءات وإنهاء الحصار والمعاناة".

وأكد العقاب على أن ما حدث في اليمن لم يكن بإمكان أي من الأنظمة السابقة القيام به، وأن الأحداث السابقة كانت تسير في سياق تهيئة الظروف لهذه المواقف والأحداث الجارية.