المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:36 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح”

اسقاط اسماء الطلاب الأوائل باختبار القبول في كلية الطب بجامعة صنعاء لصالح ابناء السلالة (أسماء)


أسقطت المليشيا الحوثية أسماء الطلاب الأوائل في إختبار القبول بكلية الطب بجامعة صنعاء في إطار خطة رئيس جامعة صنعاء الغير شرعي القاسم عباس للسيطرة على المقاعد لصالح أبناء السلالة والقيادات الحوثية الموالية .
وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني ان رئيس جامعة صنعاء القاسم عباس اسقط أوائل الطلاب في اختبار القبول بجامعة صنعاء للاستحواذ على المقاعد في الجامعة وتحويل الاختبارات لغطاء للشرعنة لعباس في إحلال أبناء الطلاب السلاليين و القيادات الفاعلة في المليشيا الحوثية على حساب مستقبل الطلاب اليمنيين .
وأضافت المصادر انه تم تسريب الاختبارات للطلاب المقربين للحوثيين واسقاط الطلاب المتقدمين والذي حولهم العباس إلى مصدر دخل للجامعة من خلال الزام المتقدمين بدفع مبلغ عشرة آلاف ريال خلال التقدم للاختبار والذي يوفر دخل للحوثيين ملايين الريالات سنويا من خلال نهب الطلاب .
وأكدت المصادر ان العباس حصل على أكثر من مائتين مليون ريال من خلال الرسوم التي فرضت على الطلاب المتقدمين لاختيار القبول والمفاضلة في الأقسام العملية فقط خلال العام الحالي ولم يتمكن أيا منهم من التسجيل في الجامعة .
وقام القاسم عباس والذي بات يعرف باسم " الإمام القاسم " في أوساط الطلاب بخطة الاستحواذ على المقاعد الدراسية في الجامعة والتي تعد أكبر صرح علمي في اليمن من خلال تقليص عدد المقاعد في التخصصات العلمية في النظام العام إلى أكثر من 90 % بعد تحويل أغلب المقاعد لصالح القيادات الحوثية والطلاب الذين ينحدون من السلالة والمنافسة الصورية على 10 % فقط من المقاعد فقط .
وتم خفض المقاعد في كليات الطب البشري وفي التخصصات العلمية الأخرى في النظام العام إلى ١٥٠ مقعد ( ٧٥ للذكور ، ٧٥ للإناث )، بينما في النفقة الخاصة (٣٠٠ مقعد ) أي ضعفين المقاعد المخصصة للنظام العام .
وحولت المليشيا الحوثية المقاعد للسلالة والقيادات الحوثية والبقية للاستثمار في إطار السياسية الحوثية بخصخة الجامعة ومخالفة الدستور والقوانين اليمنية التي تجرم خصخصة التعليم الأساسي والجامعي كونها حقا من حقوق المواطنين في الحصول على التعليم والصحة مجانا .
وتحاول المليشيا الحوثية الاستحواذ على الثروة والسلطة واغراق اليمنيين في براثين الجهل والجوع والمرض بعد خصخصة المنشآت الحكومية سواء في التعليم او الصحة والخدمات .