المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:35 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

حوثيون يرقصون على جثث الأحياء: قمع دموي لمطالبة الموظفين اليمنيين برواتبهم!

مواطنون يمنيون
مواطنون يمنيون

ندد ناشطون يمنيون بالقمع الكبير الذي تمارسه جماعة الحوثيين ضد المدنيين الذين يطالبون بصرف مرتباتهم المتأخرة في العاصمة صنعاء.

وجاءت هذه التنديدات على خلفية قيام الحوثيين بتفريق مظاهرة سلمية نظمها موظفون حكوميون للمطالبة بصرف رواتبهم، حيث قامت قوات الأمن الحوثية باعتقال عدد من المتظاهرين واستخدام القوة المفرطة لتفريقهم.

وفي هذا السياق، قال د. هادي علي هبه، أحد الناشطين اليمنيين، إن "الحوثيين يطالبون بحرية الرأي والتعبير في أوروبا وأمريكا و يتضامنون مع الحركة الطلابية في الجامعات، بينما لا يسمحون للمواطن في مناطق سيطرتهم حتى برفع صوته للمطالبة براتبه".

وأضاف هبه: "إن هذا السلوك المتناقض يظهر مدى نفاق الحوثيين وازدواجية معاييرهم، ففي الوقت الذي يطالبون فيه بحرية التعبير للآخرين، يقمعون هذه الحرية في مناطق سيطرتهم".

وقد دعت العديد من المنظمات الحقوقية الدولية جماعة الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين من المتظاهرين، واحترام حق التظاهر السلمي، والتوقف عن ممارسة القمع ضد المدنيين الذين يطالبون بحقوقهم الأساسية.