المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:21 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى

الرئيس العليمي يصدر توجيهات عاجلة بشأن المنخفض الجوي في محافظة المهرة

أصدر الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة، توجيهات عاجلة للحكومة والسلطات المحلية بمحافظة المهرة، بشأن المنخفض الجوي الذي تشهده المحافظة، شرقي اليمن.

جاء ذلك، خلال إجراء الرئيس العليمي اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من محافظ المهرة، الى ايجاز اولي بشأن الاضرار التي خلفتها السيول والامطار الغزيرة في الممتلكات العامة والخاصة، والحيازات الزراعية والطرقات والبنى التحتية، والخدمات الاساسية في مدينة الغيضة وانحاء متفرقة من المحافظة، اضافة الى الجهود المنسقة مع الجهات المعنية والمنظمات الاقليمية والدولية، وفي المقدمة التدخلات المقدرة لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، للحد من تداعيات المنخفض الجوي، وتقديم العون، وعمليات الانقاذ والمساعدة للمتضررين والعائلات المنكوبة.

واصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي توجيهاته لرئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، بتكليف وزارة الاشغال العامة والمؤسسات التابعة لها والجهات المعنية بالتدخل العاجل لفتح الطرق الداخلية والدولية، واستئناف تشغيل الخدمات الاساسية، والشروع في اعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة.

واشاد الرئيس بجهود قيادة السلطة المحلية، والمكاتب التنفيذية في محافظة المهرة، وما تم اتخاذه من اجراءات وتدابير للحد من اثار الكارثة الطبيعية. بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.