المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:47 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غرامة 50 ألف ريال والترحيل.. الأمن العام السعودي يحذر الوافدين من هذا الفعل قبيل النرويج وإيراندا.. إسبانيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينية وهذه حدودها الجغرافية عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء

لا شرق ولا غرب، لا شمال ولا جنوب: خبير عسكري يكشف الهدف من إنشاء قوات درع الوطن

أكد الخبير العسكري "خالد النسي" أن مهمة قوات درع الوطن الأساسية هي ضمان تنفيذ الاتفاقات السياسية على الأرض، مشدداً على أنها قوات محايدة لا تنحاز لأي طرف سياسي.

وكتب النسي في تغريدة له على تويتر: "قوات درع الوطن جأت لضمان تنفيذ الاتفاقات السياسية على الأرض وهي قوات ليس لها علاقة بشرق أو غرب شمال أو جنوب."

وأشار النسي إلى وجود إجماع على ضرورة الوصول إلى حلول سياسية تضمن للجميع حقوقهم، مؤكداً أن لجنوبيين سيكونون الخاسر الأكبر في حال عدم التوصل إلى حل سياسي عادل نظراً لضعفهم السياسي.

ودعا النسي جميع الأطراف اليمنية إلى توحيد الصفوف والعمل معاً من أجل إنجاح العملية السياسية وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.