المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:46 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

مأرب تُربك الحوثيين وتُعجل بانفراج ملف الأسرى: هل ستُعلن الأمم المتحدة موعد الصفقة الجديدة؟

وفد الحوثي مع نائب المبعوث الاممي
وفد الحوثي مع نائب المبعوث الاممي

أعلن رئيس ماتسمى اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى لدى مليشيات الحوثي، عبدالقادر المرتضى، اليوم عن لقاء جمعه بنائب المبعوث الأممي، سرحد فتاح.

وذكر المرتضى في تصريح له، أن اللقاء تناول ملف الأسرى والعقبات التي تحول دون إحراز تقدم في هذا الملف.

وأوضح المرتضى أن فتاح أكد على عزم الأمم المتحدة على دعوة جميع الأطراف خلال الأيام القادمة لحضور جولة مفاوضات جديدة تهدف إلى الاتفاق على تنفيذ صفقة تبادل جديدة للأسرى.

ونوّه المرتضى بحرص الحوثيين على المضي قدماً في هذا الملف، كونه ملفاً إنسانياً يتطلب من جميع الأطراف التعامل بإيجابية ومصداقية للتخفيف من معاناة الأسرى وذويهم.

يأتي هذا اللقاء بعد تحركات قام بها رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي،في محافظة مأرب، وما أعقبه من ارتباك في صفوف الحوثيين.

ويرى مراقبون أن هذه التطورات قد تُفضي إلى انفراج في ملف الأسرى، خاصة مع تزايد الضغوط الدولية على جميع الأطراف للتوصل إلى حلول توافقية.