المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:28 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

الكشف عن مكان تواجد الناشط ”العراسي” وأسباب إخلاء المليشيا الحوثية مسؤوليتها عن الجريمة ؟


كشفت مصادر أمنية عن مكان تواجد الناشط خالد العراسي المليشيا الحوثية والأسباب التي دفعت المليشيا الحوثية لإخلاء مسؤوليتها عن الجريمة والتي تمت بسيارات الشرطة وأخرى للأمن والمخابرات من منزله بالعاصمة صنعاء .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان الناشط خالد العراسي تم اعتقاله من منزله فجر يوم أمس الأول على متن سيارة نوع تويوتا " باص نص" مكتمه الزجاج "معكس" لا تحمل أي لوحات معدنية وتم نقله إلى مقر الأمن القومي سابقا في صنعاء القديمة .
وأضافت المصادر ان الحوثيين تنصلوا عن جريمة إختطاف الناشط خالد العراسي خلال الرد على المطالبين من أقارب وأفراد أسرة العراسي بمعرفة مكان تواجده حتى تخلي مسؤوليتها عن أي مخاطر قد يتعرض لها نتيجة لظروف السجون الحوثية والتحقيق .
وأكدت المصادر ان التوجيهات حوثية عليا طلبت من أقسام الشرطة وغيرها من الجهات الأمنية بنفي معرفتهم بمكان تواجد الناشط العراسي في محاولة لإخفاء أثر العراسي وسط تخوفات على حياة العراسي نتيجة لذلك .
وبحسب المصادر نفسها فإن المليشيا الحوثية تحاول اقلاق وتخويف أسرة العراسي والذي يستمر عادة لأسبوع واحيانا لأكثر من شهر .
وتداول ناشطون يمنيون مقطع مرئي "فيديو" على نطاق واسع في منصات التواصل الإجتماعي لعملية اعتقال الناشط خالد العراسي بعد كشفه ملف المبيدات المسرطنة والذي تتورط فيه قيادات حوثية وتجار التهريب والممنوعات في اليمن .
ويظهر في المقطع عملية اقتحام منزل الناشط العراسي وجره على متن سيارة مغلقة لاتحمل أرقام " باص الأمن والمخابرات الحوثية " وعربة عسكرية تتبع أخرى تتبع قوات الأمن المركزي وعليها لوحة معدنية تحمل إسم " الشرطة " .
وقامت عناصر حوثيه بتطويق المنطقة التي يتواجد بها منزل العراسي في محاولة منها للقبض على كل من يكشف فسادها والاستمرار في إدخال الممنوعات لليمن في إطار دولة يسيطر عليها تجار التهريب والممنوعات والتي تدر على الحوثيين مبالغ مهولة .
وتسببت السجائر والمبيدات المهربة والأدوية التي يتورط فيها قيادات حوثية وتجار الممنوعات أغلبهم من صعدة بقتل المئات من اليمنيين سنويا بسبب تفشي أمراض السرطان وغيرها من الأمراض الأخرى .