المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:24 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي” المشاط يدافع عن المبيدات الإسرائيلية وينفي علاقتها بالسرطان ويشيد بموردها لليمن

تفاصيل الحكم على منفذة تفجير إسطنبول في تركيا

المتهمة السورية
المتهمة السورية

أصدرت محكمة تركية حكماً بالسجن المؤبد على السيدة السورية أحلام البشير، بعد إدانتها في قضية التفجير الذي وقع في شارع "الاستقلال" الشهير في إسطنبول في 13 نوفمبر 2022، وأودى بحياة ستة أشخاص.

ووجهت المحكمة للبشير سبع تهم، شملت "القتل العمد جراء التفجير" و"الإخلال بالإضرار بوحدة الدولة".

وصدرت أحكام بالسجن بحق عشرين متهماً آخرين لفترات تتراوح بين أربع سنوات والسجن المؤبد، لاتهامهم "بتقويض وحدة الدولة وسلامتها" و"القتل العمد".

وكان انفجار قد وقع في شارع "الاستقلال" السياحي، قرب ميدان تقسيم في إسطنبول، مستهدفاً حقيبة وضعت على قارعة الطريق.

أسفر الانفجار عن مقتل ستة أشخاص وإصابة نحو 100 آخرين.

وتعد هذه القضية من أبرز القضايا الأمنية التي شهدتها تركيا في السنوات الأخيرة، حيث أثارت موجة من الغضب والاستياء الشعبي، ودفعت السلطات التركية إلى إطلاق حملة أمنية واسعة لملاحقة المتورطين في التفجير.