المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:31 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها

لاستهداف السفن في البحر الأحمر.. مليشيا الحوثي تنصب قاعدة إطلاق صواريخ في جبل استراتيجي وسط اليمن

نصبت مليشيا الحوثي الإرهابية قاعدة صاروخية في أعلى قمة جبلية بمحافظة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا نصبت قاعدة صاروخية للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في موقع عسكري في أعلى قمة جبل نهره المطل على أكثر من مديرية في المحافظة.

وأضافت المصادر أن المليشيات منذ الخميس تقوم بنقل المعدات وتحويط المكان بالأطقم والآليات ومنعت الأهالي من الصعود إلى قمة الجبل الذي يعد متنفسا سياحيا للزوار والسكان.

وأشارت المصادر إلى المليشيات عززت بأفراد وآليات إلى الموقع ومن المتوقع استخدامه كمنصمة صاروخية بغرض استهداف مناطق الساحل الغربي وتعز والسفن في البحر الأحمر.

وترتفع قمة جبل “نهرة” 2850 متراً عن سطح البحر، وتمتاز بالفضاء المفتوح أمامها، فهي آخر أعلى قمة في جبال حبيش ومحافظة إب.