المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 05:29 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

المليشيات الحوثية تختطف قيادات نقابية بمحافظة الحديدة غربي اليمن (الأسماء)

من احتجاج السائقين
من احتجاج السائقين

أقدمت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على اختطاف عدد من قيادات نقابة النقل العام، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، بعد احتجاجهم على استيلاء الجماعة على القطاع.

وذكرت مصادر صحفية أن المليشيات الحوثية، اعتقلت عدد من قيادات مكتب النقل العام، بينهم عبدالحافظ الجاهلي، وأحمد حمود القحم، وعبدالحميد الريشاني، وصالح أحمد أبو عمر.

وتشن المليشيات الحوثية، حربا شعواء على القطاع الخاص في المناطق الخاضعة لسيطرتها، في مسعى للاستيلاء على القطاع التجاري من خلال إحلال شركات وهيئات تابعة لها بالقوة.

وكان المئات من السائقين العاملين في موانئ الحديدة، نفذوا السبت الماضي، مظاهرة غاضبة رفضا لسيطرة المليشيات الحوثية على قطاع النقل في موانئ الحديدة.

وعبر المشاركون في المظاهرة، عن رفضهم للممارسات الحوثية التي تستهدف أعمالهم وقطع أرزاقهم .

ونظمت المظاهرة نقابة سائقي النقل الثقيل في محافظة الحديدة، وخلالها أكد المشاركون رفضهم لجرائم المليشيات الحوثية، بالسيطرة على قطاع النقل من الموانئ بالقوة وحرمان نقابة النقل الثقيل وسائقيها من أعمالهم وتسريحهم.

وطالب المحتجون بتفعيل نظام الدور على جميع الناقلين، مؤكدين رفضهم تسليم قطاع النقل لشركات حوثية بمسميات مختلفة، متعهدين في الوقت ذاته الاستمرار في تصعيدهم واحتجاجاتهم حتى تنفيذ مطالبهم المشروعة.

والاسبوع قبل الماضي، اقتحمت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، موانئ الحديدة وقامت بتحميل الشحنات التجارية عبر قاطرات حوثية تتبع مؤسسة قتلى الحوثيين بالقوة مخالفين نظام الدور الذي وقعت عليه نقابة النقل الثقيل وهيئات حوثية مختصة بالنقل.