المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:07 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

على الطريقة الإسرائيلية.. مليشيا الحوثي تشن حملة تهجير جماعي بحق السكان غربي اليمن وتوطين عناصرها

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على تهجير سكان عدد من القرى في محافظة الحديدة الساحلية (غربي اليمن)، وتوطين عناصرها القادمة من محافظات أخرى، بهدف إحداث تغيير ديموغرافي، على الطريقة الإسرائيلية في فلسطين.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي وجهت إنذارًا لسكان عدد من القرى في محافظة الحديدة، تطالبهم بإخلاء منازلهم ومزارعهم، بحجة أن تلك الأراضي تابعة للأوقاف.

بدوره قال وكيل لجنة حقوق الإنسان عصام الشاعري أن جماعة الحوثي نفذت حملة تغيير ديموغرافي كبيرة على قرى مديريات الحديدة، وتم تهجير سكانها الأصليين من منازلهم بشكل كامل منها قرى المعاريف والحضارية وبني السهل وبني الصباحي والقصيرة والقرى القريبة من منفذ الطوال.

وأوضح الشاعري في تصريح لصحيفة «الاتحاد» أن جماعة الحوثي شرعت في نهب أراضي سكان مديرية بيت الفقية وفي بداية الشهر الحالي، مشيراً إلى أنها قامت بعمليات تهجير قسرية لسكان منطقة رأس عيسى الساحلية وعدد من القرى الساحلية بشكل كامل منها دير الزحيفي ودير الولي وقرية ضبرة.