المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:26 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

الحوثيون يواصلون سياسة الأرض المحروقة.. قصف منزل مواطن في الضالع يثير غضب الأهالي

قصف المنزل
قصف المنزل

فجرت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين، اليوم الأربعاء، منزلاً لمواطن في بلدة المرياح، شمال غربي منطقة حجر بالضالع.

حيث أطلقت الطائرة ثلاثة مقذوفات هاون عيار 82 على المنزل، مما أدى إلى أضرار مادية كبيرة فيه، كما أثار الهجوم حالة من الهلع والخوف بين أفراد الأسرة وسكان المنطقة.

ووقع الهجوم في تمام الساعة الثانية بعد منتصف ظهر اليوم، ولم ترد أي معلومات عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، نددت الهيئات والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة الضالع بهذا العمل الإجرامي، وطالبت الجهات الدولية الراعية للسلام في اليمن والمنظمات الإنسانية بالتدخل الفوري لحماية المدنيين من هجمات الحوثيين المتكررة على الأعيان المدنية في الضالع ومناطق أخرى من اليمن.

يُشار إلى أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة من الهجمات التي تشنها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ضد المدنيين في مختلف أنحاء اليمن، باستخدامها الطائرات المسيرة ومقذوفات الهاون والعيارات النارية، مما يتسبب في أضرار مادية وبشرية كبيرة.

وتتعرض بشكل خاص مناطق حجر وغرب مديرية قعطبة ومريس في الضالع إلى قصف متكرر من قبل الحوثيين، مما يهدد حياة المدنيين بشكل خطير.