المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:53 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين

”أنا تاعب.. على الأرجح تسمم”.. آخر منشور للبرلماني أحمد سيف حاشد قبل إسعافه للمستشفى بصنعاء وهذا ما توعد به الحوثيين

بشكل مفاجئ، تعرض البرلماني المعارض لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، القاضي أحمد سيف حاشد، لجلطة نُقل على إثرها لأحد مستشفيات العاصمة صنعاء.

وبمراجعة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أن البرلماني أحمد سيف حاشد، كتب على صفحته بالفيسبوك: "أنا تاعب على الأرجح تسمم".

وكان البرلماني حاشد، قد توعد مساء أمس، بحضور جلسة بمجلس النواب، من المقرر عقدها اليوم والكشف عن تفاصيلها، مشيرا إلى أن الحوثيين استبعدوا على غير العادة المقررين من الاجتماع.

وكتب في منشور رصده المشهد اليمني: "على غير المعتاد.. كان يتم الدعوة لرؤساء ومقرري اللجان في المجلس للاجتماع من أجل مناقشة جدول اجتماعات مجلس نواب صنعاء".

وأضاف: "العجيب في اجتماع الغد تم استبعاد المقررين والاكتفاء بدعوة رؤوساء اللجان فقط. سنحضر بدون دعوة.. ونكشف ما يتم في هذا الاجتماع للشعب. ما زلنا نذكر المبالغ الذي تم إنقاصها من صندوق مرضى السرطان وإضافتها لشركة كمران".

وكان القاضي والبرلماني أحمد سيف حاشد، اهتم مؤخرا بفضيحة المبيدات السامة منتهية الصلاحية والمحظورة، التي أدخلها تجار حوثيون على رأسهم "دغسان" إلى مناطق سيطرة الجماعة، وتسببت بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي.

واليوم الأربعاء، كشفت مصادر مقربة للمشهد اليمني، أن القاضي حاشد تعرض لجلطة بسيطة، نُقل على إثرها إلى المستشفى، وأُجريت له عملية قسطرة.

وأشارت إلى أن الجلطة التي تعرض لها البرلماني حاشد، خفيفة، وتمكن من الحديث بشكل طبيعي، لكن الأطباء منعوا عنه الزيارة.

ويعرف البرلماني أحمد سيف حاشد بمعارضته الشجاعة للممارسات الحوثية من فساد وعنصرية وانتهاكات وإقصاء وتهميش ونهب للرواتب وتعديل للقوانين وخرق لها منذ سنوات.

وتعرض القاضي حاشد للكثير من التهديدات بالتصفية والسجن والنفي، فضلا عن حملات الشيطنة التي تلاحقه ليلا ونهارا، لوقوفه إلى جانب حقوق المواطنين والموظفين والمظلومين والمعتقلين بسجون المليشيات العنصرية.