المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 03:04 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

تورط في قضية اغتصاب عام 2020.. فضيحة يوتيوبر كوري شهير يجمع تبرعات بزعم بناء مسجد

اليوتيوبر الكوري
اليوتيوبر الكوري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، بفيديوهات ليوتيوبر كوري شهير يعلن خلالها جمعه تبرعات بهدف بناء مسجد في كوريا الجنوبية، بعد اعتناقه الإسلام.
وتمكن اليوتيوبر الكوري داود كيم الذي يتابعه أكثر من 8 ملايين شخص، من جمع ما يقرب من 50 ألف دولار في مدة قصيرة، بهدف بناء المسجد، قبل أن تفجر منظمة الطلاب المسلمين في دايغو KNU مفاجأة جديدة.
2000 دولار فقط !
تمثلت المفاجأة في إعلان المنظمة أن داود كيم، قام بالتبرع عام 2022 بمبلغ لا يتجاوز 2000 دولار أميركي فقط، ما أثار الأمر الانتقادات والشكوك حول عملية التضليل من قبل داود كيم لجمع الأموال والتساؤل عن بقية المبلغ، بحسب العربية نت.
من جهة أخرى أكد الاتحاد الإسلامي الكوري، في بيان له، أنهم الجهة الإسلامية الرسمية الوحيدة المسجلة في الحكومة الكورية الجنوبية والمخول لها بناء المساجد في البلاد وجمع التمويل الخاص بها، أي أن داود كيم ليس له صلاحية قانونية لبناء مسجد في كوريا الجنوبية.
وفي فيديو آخر عبر حسابه على انستقرام، أعلن كيم أنه اشترى أرضاً لبناء المسجد عليها، قبل أن يغير من أقواله ويكشف عن بناء ما أسماء منزل متنقل يسع 20 شخصاً بغرض استخدامه للتصوير عبر قناة اليوتيوب.

فضيحة اغتصاب
الجدير بالذكر أن اليوتيوبر الشهير كيم داود يملك سيرة مثيرة للجدل، ففي عام 2020 تعرض لهجوم واسع وانتقادات شديدة في كوريا الجنوبية عقب انتشار فيديو على تيك توك يظهر فيه محاولته اغتصاب امرأة شابة.
ونشر اليوتيوبر كيم حينها اعتذارًا واعترف بأن الحادث وقع وإنه توصل إلى تسوية مع الضحية.