المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:22 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

قيادي في حزب الاصلاح يكشف عن دعم الرئيس العليمي المبكر للقوى المناهضة للمليشيات الحوثية

كشف القيادي في حزب الاصلاح ‏عبدالباسط القاعدي ان الرئيس رشاد العليمي كان يقدم تسهيلات للنخب الثقافية والصحفية اثناء توليه منصب وزير الداخلية خلال فترة حكم الرئيس علي عبدلله صالح.

وذكر القاعدي وهو عضو الدائرة الاعلامية لحزب الاصلاح ومدير تحرير صحيفة الأهالي انه كان شاهداً على دعم الرئيس العليمي عندما كان وزيرا للداخلية للنشاط الفكري والثقافي والإعلامي المناهض للمليشيا الحوثية، وكان يتواصل مع الكتاب والمثقفين والصحف التي توعي بخطورة المليشيا وتحذر منها ويوليهم اهتماما خاصا.
وتطرق القاعدي الى حديث رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي في مقابلاته مع الاعلام المصري بأن الرئيس قال كلاماً مهماً وخاطب الرأي العام المصري بلغة ذكية ومفهومة، ومع ذلك ركز البعض على طرحه حول (ال البيت) واجتزأه من سياقه لمحاولة النيل من الرئيس والتشكيك بموقفه الوطني من مليشيا الحوثي الارهابية الايرانية.

‏وقال " رئيس مجلس القيادة صاحب موقف ثابت ورافض للمليشيا الحوثية منذ ظهورها في العام 2004م و شجع الكثير من الكتاب والمثقفين، ودعم بعلمي طباعة العديد من الكتب التي تناهض هذا الفكر الخبيث مثل كتاب (خيوط الظلام) للأستاذ القدير المرحوم عبدالفتاح البتول وكتاب (الزهر والحجر للتمرد الشيعي في اليمن) للزميل العزيز عادل الاحمدي ⁦‪‬⁩ وغيرها من الإصدارات والانشطة التي كانت تصب في صميم فضح هذه الجماعة وتعريتها وتحذير المجتمع من خطورتها.

‏واستطرد قائلاً "ادرك وأتفهم دوافع الدكتور رشاد في ايراد مصطلح (ال البيت) كونه يخاطب المجتمع المصري ويدرك خصوصيته في هذا الموضوع بالذات، واثق تمام الثقة أن الدكتور يعرف حقيقة خرافة (ال البيت) تمام المعرفة، ولأن وقت الحديث كان قصيرا فالوقت لم يسعفه لتناول الموضوع من كافة جوانبه، ومواقف الدكتور السابقة والحالية واللاحقة تؤكد حقيقة وثبات موقفه في هذا الأمر"