المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

”قيادي حوثي يكشف عن ضغوط أمريكية على قطر لترحيل قيادات حماس والحوثيين يرحبون بهم”

القيادي الحوثي محمد البخيتي
القيادي الحوثي محمد البخيتي

كشف القيادي بمليشيات الحوثي، محمد البخيتي، عن تزايد الضغوط الأمريكية على قطر لترحيل قيادات حركة حماس، وذلك وفقًا لتغريدة نشرها البخيتي على حائط صفحته الرسمية على منصة تويتر.

وأشار البخيتي في تغريدته إلى أن الضغوط الأمريكية تتعاظم على قطر لتسليم قيادات حماس، إلا أنه لا يتوقع أن تستجيب الحكومة القطرية لتلك الضغوط.

وأكد في الوقت نفسه أن الحوثيين يرحبوا بجميع قيادات حماس وبقية الفصائل الفلسطينية المقاومة.

يأتي هذا الكشف في ظل استمرار التوترات السياسية والجيوسياسية في المنطقة، وتصاعد الضغوط الدبلوماسية على عدد من الدول بسبب علاقاتها مع جماعات ومنظمات معينة.

وتعد حماس واحدة من الفصائل الفلسطينية المقاومة، وهي تحظى بدعم من عدة دول وجماعات في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن تستمر المشاورات والضغوط الدبلوماسية بين الأطراف المعنية في هذه القضية، وفي حالة استمرار الضغوط على قطر، فقد تظهر تطورات جديدة قد تؤثر على العلاقات الدبلوماسية في المنطقة.